النمر «مشتاق» والفرج «يسمو بالحب» في أمسية بالقطيف

3٬251

أحيى الشاعران فريد النمر وسعود الفرج أمسية شعرية أقامها منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف مساء الثلاثاء الماضي بعنوان «أمسية شعرية وحوارية.. النصوص الوجدانية بين القراءة والتحليل».
وبدأت الأمسية، التي صاحبها معرض مفتوح للفنانة التشكيلية رقية التاروتي، بنبذة عن الشاعرين قدمها مدير الأمسية الشاعر ياسر آل غريب.
وقسمت الأمسية إلى أربع جولات لكل شاعر جولتان. وقرأ الشاعر فريد النمر، في الجولة الأولى، عدة قصائد منها «قيثارة على شفة التوت» و»نافذة تعشق الريح»، والأخيرة قدمها إهداء إلى الشاعر ناجي حرابه بمناسبة فوزه بشاعر «شباب سوق عكاظ». أما الشاعر سعود الفرج فألقى، في جولته الأولى، عدة قصائد منها «شواطئ العشق» و»بالحب نسمو»، قبل أن يقرأ النمر، في جولته الثانية، مجموعة قصائد، بينها «وطني يبحر في الكلام» و»يتكئون على الجسد»، وقال في الأخيرة: «عندما أغسل في كف النهايات النواحي/ سأمد اللحظة البكر على كتفي طريقا يعبر الريح/ بأقدام الجراح../ وعلى أجراس أنفاسي أضيء اللون شباكا من الأحلام في صدري/ وفي دربي أشد الوقت مسكون بأكواب الحقيقة/ وأنا أنغام صوت في الحديقة/ من يدي أهرب بردا.. نخلة.. غصن وورد../ أنثر الضوء على دمع الإقاح». وقرأ الفرج، في جولته الثانية والرابعة في الأمسية، قصائد له، منها: «أنا المشتاق» و»لا تبتئس»، التي قال فيها: «ما عاد يجدي/ في الزمان/ جوي النياح/ كفكف دموعك/ وغتنق/ درب الرياح/ لا تستعد/ من أمسك الماضي/ أسى/ فالأمس ولى/ وابتدا/ نور الصباح».وبعد أن انتهى الشاعران من إلقاء قصائدهم، فتح باب المداخلات للجمهور، قبل أن تتحدث الفنانة التشكيلية رقية التاروتي عن معرضها وتجربتها التشكيلية. (المصدر)

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد