ألبوم الصور

6
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
228950
كلمة رئيس لجنة المنتدى في ندوة "قراءة في نظام جرائم الارهاب وتمويله"

بسم الله الرحمن الرحيم

  بداية أود أن أقدم باسم الزملاء أعضاء اللجنة المنظمة في هذا المنتدى جزيل الشكر والتقدير لسعادة الدكتور/ ابراهيم المديميغ على تلبيته الدعوة للمشاركة معنا في هذه الفعالية وهي الأمسية السابعة عشر ضمن سلسلة أمسيات هذا الموسم لمنتدى الثلاثاء حيث شملت مواضيع وقضايا متنوعة في الثقافة والأدب والاقتصاد والحقوق والتربية والرياضة قدم فيها كوكبة من الأساتذة الذين شرفوا هذه القاعة عصارة أفكارهم مساهمين بذلك اضافة نوعية في بلورة الأفكار وانضاج الآراء.

وتأتي هذه الأمسية لتقدم لنا قراءة في وثيقة هامة اجتماعيا وزمنيا هي نظام مكافحة الارهاب وتمويله ، حيث لا يخفى على أحد أهميتها لما لها من مساس مباشر بواقع المواطن في هذه المرحلة الزمنية الحساسة .. ولما لموضوع الإرهاب من حضور على مستوى العالم وقد أصبح ابتلاء في معظم مناطقنا العربية.

  من هذا المنطلق فإن العمل الثقافي الأهلي تقع مهمته في المساهمة في توعية الجمهور بتناول القضايا التي تؤثر بشكل مباشر في واقعه ويتأسس على مفاعيلها معالم المستقبل والتي من أهمها موضوع أمسيتنا لهذه الليلة، اننا نأمل أن نكون مساهمين في تعميق ثقافة المواطن ليكون مشاركا بوعي في الأمن والاستقرار متحملا مسئولية الحفاظ على الحقوق العامة وإن اختلفت الآراء ، بدل أن يكون بيئة حاضنة للإرهاب.

  كما أتقدم بالشكر والتقدير للخطاط المبدع السيد عدنان آل درويش لمشاركته معنا للأسبوع الثاني على التوالي في عرض لوحاته في الخط العربي بمختلف الصور الفنية الرائعة التي ترونها أمامكم ، والشكر موصول لكم جميعا لتشريفكم هذه اللقاء.

   والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته