ألبوم الصور

5
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
228950
كلمة راعي المنتدى الأستاذ جعفر الشايب في الأمسية الشعرية بمناسبة مولد الرسول محمد (ص)
جعفر الشايب - 15 / 1 / 2014م

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير من بعث رحمة للعالمين ، أشرف الأولين والآخرين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى لآله الطيبين وصحبه المنتجبين .والسلام عليكم أيها الإخوة والأخوات الحضور ورحمة الله وبركاته

أبارك لكم جميعا ولأمتنا الإسلاية والعالم أجمع حلول مناسبة ذكرى مولد سيد البشرية وخاتم النبيين والمرسلين نبينا محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – وأحييكم في حفلنا بمناسبة هذه الذكرى العطرة التي يحق لنا جميعا أن نجعلها نبراسا نستلهم فيها العبر والدروس من منهجه في دعوته الإنسانية عليه أفضل الصلاة والسلام .

إن إحياء هذه المناسبة – أيها الإخوة والأخوات – ليس فقط بترديد المدائح وذكر الفضائل ، بل أيضا بدراسة التجارب والإستفادة من الدروس التي أعطاها عليه أفضل الصلاة والسلام للبشرية جمعاء .

فلقد أعطانا عليه أفضل الصلاة والسلام علوما واسعة في كل القيم الإنسانية الكبرى وعلى رأسها الإحترام والرحمة والمحبة والرفق وحسن المعاملة ، وعلى الصعيد الإجتماعي التسامح والتعاون وإشاعة السلم واحترام الحقوق . وفي البعد الإنساني تأكيد حقوق الناس والمساواة وعدم التمييز بينهم .

ويسرنا – أيها الإخوة والأخوات – نحن في منتدى الثلاثاء الثقافي أن ندشن عملنا وتعاوننا مع المؤسسات القائمة في مجتمعنا بإقامة هذا البرنامج المشترك مع منتدى ابن المقرب الأدبي بالدمام لتكون باكورة هذا التعاون إقامة هذه الأمسية الشعرية الجميلة .
فمن المشاريع التي تبناها المنتدى هي تعزيز التواصل مع المؤسسات الثقافية في المنطقة والقيام معها في تنفيذ برامج مشتركة تعود بالنفع على الحراك الثقافي في المنطقة وتعزز تجارب التعاون والعمل المشترك بينها.

أعاد الله هذه المناسبة علينا جميعا بالخير والبركات ، وأشكركم على حضوركم ومشاركتكم 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته