ألبوم الصور

10
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
228951
كلمة راعي المنتدى الاستاذ جعفر الشايب في احتفالية اليوم العالمي لحقوق الانسان
جعفر الشايب - 18 / 12 / 2013م


السلام عليكم أيها السيدات والسادة الحضور ورحمة الله وبركاته


يحتفل العالم هذه الأيام بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان التي تصادف العاشر من شهر ديسمبر وذلك احتفاء بصدور الاعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يعتبر الركيزة الأساس في منظومة حقوق الإنسان ومنه تفرعت العديد من الاتفاقيات والمواثيق والبروتوكولات الحقوقية .

ويهمنا في منتدى الثلاثاء الثقافي أن نساهم مع مختلف الحقوقيين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم في إحياء هذه المناسبة الحقوقية المهمة كما جرت العادة لدينا سنويا ، من خلال تناول قضية حقوقية نراها مهمة وتلامس واقعنا المحلي .

وتعتبر نظرة الشباب في مجتمعنا ورؤيتهم لحقوق الإنسان مؤشرا مهما في فهم مدى التطور في الوعي الحقوقي في مجتمعنا ومدى تفاعل جيل الشباب من الجنسين مع هذه المفاهيم الحديثة في المجتمع .

ان نظرتنا للعمل الحقوقي ينبغي ان تتعزز من خلال تفعيل برامج ومناهج عملية تساهم في رفع مستوى التفاعل الاجتماعي مع الحالة الحقوقية ، وتنمي حالة الوعي الحقوقي والثقافة الحقوقية في المجتمع . فالكثير من الانتهاكات والتجاوزات تحدث في ظل عدم الوعي بالحقوق او عدم فهم ومعرفة الابعاد النظامية والقانونية وهو تحد ينبغي علينا جميعا العمل على تجاوزه ومواجهته .

لا يزال أمامنا مشوار طويل من العمل الجاد والمتواصل كي نتمكن من بلوغ مستوى واع لدور البعد الحقوقي في حياتنا ، وأن نتواصل مع مختلف الجهات والمؤسسات الفاعلة في العمل الحقوقي ، وأن نفعل دور الجهات الحقوقية المحلية كي تكون قادرة على الحد من الانتهاكات .

أملنا دوما في جيل الشباب الذي يمكنه أن يلعب دورا رياديا في تفعيل البعد الحقوقي في المجتمع وبلورة صيغ وآليات تتناسب مع طموحاته وتطلعاته وتمكنه من أن يكون داعما لتطوير المجتمع وتلمس احتياجاته ومطالبه .

أشكر حضوركم وتفاعلكم ، وأتمنى أن تعود علينا هذه المناسبة في العام القادم ونحن ومجتمعنا أكثر وعيا وتفاعلا مع قضايا حقوق الانسان ، وأكثر قدرة على الدفاع عن كل مضطهد .

 اشكركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته