ألبوم الصور

إشكالات التداخل التاريخي
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
228951
كلمة المنتدى في محاضرة أضواء على مسيرة السيد علي العوامي
جعفر الشايب - 29 / 1 / 2013م

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين وصحبه المنتجبين ، ونبارك لكم أيها الإخوة والأخوات الحضور حلول ذكرى مولد سيد البشرية وخاتم النبيين صلوات الله عليه سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة علينا ونحن جميعا الى العدالة والتسامح والمحبة أكثر قربا .


أيها السيدات والسادة:
نحتفي في هذه الأمسية الثقافية في منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف بشخصية وطنية بارزة هو السيد علي بن السيد باقر العوامي ، مع قرب مرور اثني عشر عاما على وفاته رحمه الله. وهو شخصية غنية عن التعريف ساهم طوال حياته في التعبير عن قضايا الكادحين والمظلومين ومكافحا عنهم في كل مراحل حياته.


يهمنا في هذا المنتدى أن نسلط الأضواء على تجارب العمل الوطني بكل اتجاهاته ومسيرته قارئين وناقدين ومستخلصين من هذه التجارب ما يفيدنا نحن أبناء هذا الجيل المعاصر ، وما يعزز الاهتمام بدراسة هذه التجارب وخلاصاتها .


ومن هنا سعى المنتدى الى تخصيص بعض أمسياته في كل موسم ثقافي لتسليط الأضواء على بعض هذه الشخصيات والرموز الوطنية في بلدنا ، دارسين تجاربهم وعطائهم والتحديات التي اعترضت طريقهم ، والدور الذي قاموا به في مراحل سابقة.


مهم جدا أن يتواصل استحضار عطاء المناضلين والشخصيات الوطنية بين الأجيال المتعاقبة من خلال استعادة تاريخها ومعرفة ظروف المراحل التي عاشوا فيها ، وندعو هنا المهتمين بالعمل الوطني بتوثيق هذه التجارب وكتابتها لتكون دروسا تستفيد منها الأجيال وتؤرخ لمراحل تاريخية ووطنية مهمة .


ولعل المرحوم العوامي هو من أبرز من وثق تجربته النضالية كتابيا وشفهيا لينقلها لمن بعده ، أرحب بكم في هذه الأمسية الوطنية التي تجمعنا ، وآمل أن يكون الحوار فيها مثمرا ومحققا للأهداف التي نتطلع اليها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته