ألبوم الصور

2
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
221830
الدكتور علي عبدالله الحاجي
أستاذ جامعي - 11 / 5 / 2004م

- ولد في الأحساء- قرية التويثير عام 1369هـ الموافق 1949م.
- بدأت دراسته عند سن الخامسة في مدينة المبرز بالأحساء حيث التحق بدراسة وقراءة القرآن الكريم على يد المرحوم السيد ياسين الموسوي وهو أشهر أستاذ لتعليم القرآن الكريم والقراءة والكتابة في الأحساء آنذاك. وبعد ختم القرآن الكريم التحقت بمدرسة التحق بالمدرسة الابتدائية في الهفوف وكان ذلك في سنة 1377 هـ -1957م - ولكن لم يكمل دراسته وهاجر مع والده الى العراق في سنة 1957 م وبها أكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
- تخرج في سنة 1974 م وعملت مدرسا مدة سنتين بمعهد المعلمين بالدمام ثم عين معيدا بكلية التربية ذاتها في سنة 1976 م .
- ابتعث الى الولايات المتحدة الأمريكية في سنة1977م وبها أكمل دراسته العليا اذ التحق بجامعة ميتشجن الحكومية –Michigan State University – وحصل منها على درجة الماجستير في الآداب والتربية في سنة 1979-1980م وعلى درجة الدكتوراة في العام 1987م.
- عاد الى الوطن من الولايات المتحدة الأمريكية عين في سنة 1988م عضو هيئة تدريس برتبة أستاذ مساعد بكلية التربية وبقسم التربية من جامعة الملك سعود.
- شارك في معظم الندوات المؤتمرات التي تنفذها الجامعة وكلية التربية.
- مثل المملكة في الندوة التي نفذتها المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم في الرباط في العام 1996م حول التعليم الثانوي في العالم العربي.
- مثل المملكة في الندوة التي نفذتها المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم في القاهرة في العام 1998م حول برامج اعداد معلمين المرحلة الثانوية في العالم العربي.وفي هذه الندوة شارك في بحث عن برامج اعداد معلمي التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية.
- نشر له مؤخرا كتاب علمي كبير بعنوان – القراءة الحرة لدى شباب دول مجلس التعاون الخليجي – وكان بتكليف ودعم من قبل مكتب التربية العربي لدول الخليج.
- يقوم الآن على ترجمة كتاب – الأصول الفلسفية للتربية – لمؤلفه سام كريفر في طبعته الخامسة.