ألبوم الصور

محبة الرسول (ص) سبيل للوحدة
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
275189
الشايب يشيد بدور أمير الشرقية في دعم الثقافة والمثقفين في المنطقة
صحيفة صبرة - 26 / 1 / 2019م

سجّل جعفر الشايب، راعي منتدى الثلاثاء الثقافي، إشادته بدور أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف للثقافة والمثقفين في المنطقة، منوّهاً بما يوليه سموه من عناية بالمؤسسات والفعّاليات. وجاءت الإشادة بعد استقبال سموه، اليوم، أعضاء المنتدى ولجنته الاستشارية في مقر الإمارة.

وقالت معلومات تلقّتها “صُبرة” إن الشايب قدّم لأمير المنطقة الشرقية، شرحاً موجزاً عن أعمال المنتدى الذي يواصل اسهاماته الثقافية منذ نحو 19 عاماً، وقال: إن المنتدى أخذ على عاتقه منذ تأسيسه العمل على بناء التواصل بين اطياف المجتمع السعودي، واشاعة روح المبادرة الايجابية، ودعم التعايش بين ابناء الوطن، وتعزيز ثقافة التسامح والحوار.

وأضاف الشايب: عمل المنتدى عبر نحو 400 ندوة وأمسية على تعزيز المواطنة الصالحة، وكان منصة للتعبير عن الاخاء الوطني، وخلق مساحات مشتركة بين ابناء الوطن الواحد، مع دعم رسالة الدولة في توحيد الصفّ الوطني ونبذ دعوات الفرقة ومعالجة ظاهرة العنف، مع الحرص على ترسيخ مبدأ الولاء للوطن والحوار الايجابي بين ابنائه.

وقال: ان المنتدى اهتمّ كذلك بدعم المبادرات الشبابية، الفنية، والأدبية والمسرحية، وكذلك الاحتفاء بالشخصيات الوطنية التي تركت اثراً ايجابياً على الصعيد العام.

وفي ختام اللقاء، قدّم رئيس المنتدى المهندس جعفر الشايب، هدية لسمو أمير المنطقة الشرقية، عبارة عن لوحة تحمل كلمة ضافية لخادم الحرمين الشريفين، مثّلت نبراساً للمنتدى، وهي لوحة مخطوطة من اعمال الفنانة عالية ابوشومي.

وحضر اللقاء اعضاء الهيئة الاستشارية لمنتدى الثلاثاء: خليل الفزيع، ومحمد المحفوظ، وميرزا الخويلدي، ومنى الشافعي، وكذلك اعضاء اللجنة التنفيذية: هدى الناصر، عيسى العيد، وامين الصفار، وزكي البحارنة، ونداء ال سيف.