ألبوم الصور

3
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
282144
منتدى الثلاثاء ينعى الفنان الراحل ميرزا الصالح

بمزيد من الحزن والأسى، ينعى اعضاء منتدى الثلاثاء الثقافي الفنان الراحل ميرزا حسين الصالح الذي وافاه الأجل اليوم الجمعة.

الفنان الصالح يعد من أبرز فناني الجيل الثاني في المملكة، وشارك في عدة معارض وطنية ودولية، وحاز على مكانة مرموقة في هذا المجال. كما استضافه منتدى الثلاثاء الثقافي لإقامة معرض فني.

شارك الفنان ميرزا الصالح بمعرض فني في منتدى الثلاثاء الثقافي بتاريخ: 14/2/2017م (الأسبوع الأول) و21/2/2017م (الأسبوع الثاني)

وينتمي التشكيلي الصالح إلى الجيل الثاني من فناني السعودية، وُلد في مدينة صفوى سنة 1373 الموافقة 1954م، ودرس التربية الفنية في العاصمة الرياض وتخرّج سنة 1393هـ، وعمل في التعليم حتى تقاعده وتفرغه للرسم وكتابة الشعر.

وجاء في سيرته الذاتية المنشورة في مصادر مختلفة أنه اختير ضمن 15 تشكيليًا سعوديًا للتفرغ للفن.  وسبق أن حاز الكثير من الجوائز والأوسمة.

كما أقام ٢٠معرضَا شخصيًا وشارك في أكثر من ٣٥٠ معرضًا جماعيًا على مدى ٤٥عاماً، وشارك في الكثير من الملتقيات والمهرجانات التشكيلية والثقافية والشعرية في تونس وفرنسا وإسبانيا والمغرب ودول الخليج ومصر وسوريا وإيران وماليزيا والأردن.

وعرضت لوحاته في معارض دولية في تشيميا وروما وميونيخ، وأقام ٤ معارض شخصية في صلالة عمان والشارقة الإمارات والكويت والبحرين.

كما عاقر الشعر فنشر ديوانين أحدهما باللغة العربية الفصحى بعنوان “ثرثرة الروح” والأخر بالعامية بعنوان” شراع بلا مرسى”.

وشغل عضويات متعددة، من بينها في عضو جمعية الثقافة والفنون بالمملكة، وجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وجمعية البحرين للفنون التشكيلية، وجمعية البحرين للفن المعاصر، ومجلس إدارة نادي الصفا سابقًا، وعضو شرف بالنادي.

نسأل الله له المغفرة والرضوان، ولذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

 كلمة الفنان