ألبوم الصور

13
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
289735
منتدى الثلاثاء يفتتح موسمه بحوار ويختار الناصر لرئاسته
جهينة الإخبارية - 25 / 12 / 2018م

افتتح منتدى الثلاثاء الثقافي موسمه التاسع عشر بحوار مفتوح مع رواد وأصدقاء المنتدى لاستعراض فعاليات الموسم الماضي ورسم توجهات الموسم الجديد.

وأكد عضو الهيئة التنفيذية زكي البحارنة الذي أدار الأمسية على أن نجاح برامج المنتدى عائد إلى خروج من متلازمة النخبوية في العمل الثقافي والى الطرح للحياة العامة لقضايا المجتمع.

وتابع في الحوار الذي تخلله لقاء الموسيقار شكري عاشور للحديث عن مشروع الأعمال الفنية «غناتي القطيف»، أن نجاح المنتدى عائد إلى التنظيم الإداري للمنتدى المعتمد على العمل المؤسسي بما يتطلبه من هيكل إداري ولجان وخطة عمل.

بدوره بين المشرف على المنتدى المهندس جعفر الشايب أن الموسم الماضي تضمن 22 محاضرة غلب عليها الطابع الفني في الفكر والثقافة والفن والمسرح والأدب والشعر، مشيرا إلى تكريم 36 شخصية وجهة، بالإضافة إلى تنظيم 11 معرضا فنيا، وعرض 17 فيلما قصيرا.

وذكر أن عدد متصفحي ندوات الموسم الماضي في موقع المنتدى على الانترنت كان 14,717 وعدد مشاهدي قناة المنتدى على اليوتيوب كان 32,314 مشاهدة.

وكشف الشايب نتائج الاستطلاع الذي أعده المنتدى مؤخرا وشارك فيه 200 شخص من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية والمناطق الجغرافية والمجالات المهنية والمستويات التعليمية.

وقال الشايب أن 61% من المشاركين في الاستبيان أن من أهم مجالات تأثير المنتدى هو «تجسير التواصل مع مثقفي الوطن»، وأن 56% يرون أن المنتدى «يساهم في تعزيز حالة النقاش والحوار»، ومثلهم أيضا يرون أن «المنتدى يطرح المواضيع المهمة للمجتمع».

وأطلق الشايب الشعار الجديد للمنتدى ضمن تفعيل الهوية البصرية الجديدة للمنتدى بالإضافة إلى مطبوعاته المختلفة وإصدار كتب لمواسمه المتعددة توثق جميع الندوات فيها.

وشدد على أن المنتدى سيعمل هذا الموسم تبعا للمحاورالاربعة التي تتضمن قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز ثقافة التسامح والتعايش، التجديد الثقافي والفكري وتمكين المرأة والشباب

وعرف الشايب برئيسة الهيئة التنفيذية الناشطة هدى الناصر، والتي تمسك رئاسة المنتدى امرأة لأول مرة بالإضافة إلى الأعضاء أمين الصفار وعيسى العيد ونداء آل سيف وزكي البحارنة.

واختتم اللقاء بتكريم أعضاء الهيئة التنفيذية للمنتدى السابقين وهم كل من عالية أبو شومي، ومحمد آلمحسن وصديقة المهدي، وموسى الهاشم، وغادة آل سيف، ورجاء البوعلي وهدى القصاب، الذين تحدثوا عن تجربتهم في العمل مع المنتدى في هيئته التنفيذية لسنوات طويلة.