ألبوم الصور

8
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
221843
نائب الرئيس الأسبق لـ"أرامكو": إنتاج النفط يجب أن يتم على أساس حاجاتنا والشركة دربت الشباب السعودي بمعايير الكفاءة
صحيفة الوسط - 1 / 10 / 2015م

الوسط – المحرر الدولي

قال نائب الرئيس التنفيذي الأسبق لشركة أرامكو السعودية ناصر بن محمد العجمي: "إن إنتاج النفط يجب أن يتم على أساس حاجاتنا الاقتصادية ومشاريعنا الداخلية والاحتفاظ بالثروة لأطول فترة ممكنة".

جاء ذلك خلال منتدى الثلثاء الثقافي الذي نظم أمسية ثقافية مساء الثلثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2015) في المملكة العربية السعودية، حضرها العديد من الشخصيات والمهتمين تحت عنوان "دروس في النجاح .. ذكريات ومبادئ وتجارب من الحياة". وأفاد العجمي خلال حديثه أن "أرامكو سابقاً كانت بعيدةً عن الضغوط الاجتماعية، وأسهمت في تدريب الشباب السعودي بمعايير الكفاءة والأهلية".

فيما انتقد المتحدث أداء الإدارات الحكومية، معتبراً أنها "تعيش البيروقراطية، وأنه ليس هناك توازن بين الصلاحيات والمسئوليات"، وأرجع ناصر العجمي سبب عدم رغبته في تجديد عضوية مجلس الشورى إلى "وجود فجوة بين قدرات الأعضاء والمهام الموكلة".

إلى ذلك، رأت رابعة المرهون في كلمةٍ لها أن إيمان الجيل السابق بالتعايش والاندماج نموذج للإقتداء في الوقت الحاضر، وفي السياق ذاته دعا علي سويد إلى نبذ الكراهية وتعزيز التسامح، موضحاً أنها من أهم مطالب هذه المرحلة.

فيما أفاد جعفر الشايب خلال مشاركته أن القراءة النقدية للتجارب تساهم في إصلاح وتطور المجتمعات، أما جميل الجشي فدعا المجتمع وجيل الشباب خصوصاً للإطلاع على سير وكتابات الجيل السابق ومنهم ناصر العجمي.

وخلال المنتدى تحدثت هدى الشايب عن مبادرتها الاجتماعية "غصون الأمل"، وكذلك الفنانة فاطمة المرهون عن تجربتها الفنية.

ومنتدى الثلثاء يستعرض تجربة نجاح ضمن دوره في الاهتمام بالنماذج الوطنية الناجحة، وإتاحة المجال لتدارس هذه التجارب بالحوار والنقاش.