ألبوم الصور

حرية التعبير في الإعلام العربي
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
221843
منتدى الثلاثاء رسالةٌ متألقة

لقد كان الموسمُ الخامس عشر لمنتدى الثلاثاء حافلاً بندواته المتعددة والتي بلغت تسعةً وعشرين ندوةً بالإضافة إلى الأنشطة المصاحبة من معارض فنية ومؤسسات ومبادرات اجتماعية. وشهد ذلك الموسم مميزات مختلفة عن بقية المواسم التي سبقته فقد أُسست فيه هيئةٌ استشارية للمنتدى تضم نخبة من المثقفين الذين لهم حضورهم الثقافي والإعلامي فلهم جزيل الشكر والتقدير، ولجنةٌ أخرى أطلقنا عليها أصدقاء المنتدى كعرفانٍ لأصدقائنا الذين لم يبخلوا علينا بالمساعدة والدعم إعلاميًا ورأيًا، وعقدنا اجتماعاً خاصاً بهم وتكريمهم.

وأقام المنتدى في نفس الموسم أمسية خاصة لشهداء الدالوة التي حظيت بحضور لم يسبق له مثيل في المواسم السابقة. كما اُطلقت مبادرةٌ لإقامة مهرجان ثقافي للقطيف وأخرى للمدن الصديقة للأطفال. كما أنه في الخامس عشر عُقدت ندوات مشتركة مع مؤسسات ثقافية ذات ثقل وطني أبرزها دارة الملك عبدالعزيز حول الشاعر الكبير خالد الفرج التي اُقيمت في صالةٍ واسعة لكثرة حضورها المتعدد من أنحاء مناطق الوطن. ها نحن في أول ليلة من الموسم السادس عشر ونعدكم بأن المنتدى سوف يواصل تألقَه من حيث طرح المواضيع والحوارات الهادفة التي تلامس الشأن العام وتواكب التطورات المستجدة على المستويين الإقليمي والمحلي.

إننا كما بدأنا الموسم السابق بجلسةٍ خاصة مع الهيئة الاستشارية في هذا الموسم كذلك في موسمنا الحالي فقد عُقدت هذه الجلسة وطرحت فيها العناوين المهمة وأبرز من يتحدث حولها، وعُقدت جلسة أخرى للجنة المنظمة التي انتخب فيها رئيس للموسم السادس عشر ووزعت المهام لكل عضو لكي تتكامل مع بعضها البعض.

وإن من أبرز توجهات هذا الموسم هو مناقشة التطرف بجميع أشكاله وتوجّهاته وسوف يتخلل الموسم بعض الندوات الثقافية المتعددة والأمسيات الشعرية. وقد خصصنا أمسيتنا الأولى حول المجالس البلدية؛ لأن هذا الموضوع هو الحدث الأبرز على مستوى الوطن، في الوقت الذي كثر الجدل حول الانتخابات بين المقاطعة والتأييد، فصار لزاماً علينا مناقشة هذا الموضوع لأهميته الحساسة.

وأؤكد هنا على ترحيبنا بأي فكرة أو مقترح يمكنها أن تساهم في تطوير عمل المنتدى وتحسين أدائه لشعورنا بأن هذا المنتدى هو منتداكم جميعًا، وأنتم شركاؤنا الأساسيون فيه. لكم مني خالص المودة والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.