ألبوم الصور

الشباب وحقوق الأنسان .. نحو دور فاعل
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
228950
شبابية العوامية تطلق 4 مهرجانات شعبية وابداعية

كشف مسؤول اللجنة الشبابية بالعوامية علي المفتاح عن سعي اللجنة لإقامة 4 مهرجانات تتضمن مهرجان المسرح القطيفي مرورًا بالمهرجان الشعبي ومهرجان الإبداع وانتهاءً بمهرجان «اصنع يومه 2». وذكر المفتاح خلال تكريم اللجنة من قبل راعي منتدى الثلاثاء الثقافي جعفر الشايب أن الهدف من إقامة مهرجان المسرح القطيفي هو تسليط الضوء على الحركة الفنية المسرحية التي لها أفقًا واسعًا في القطيف وتفتقد للاهتمام والرعاية.

ونوه إلى أن المهرجان الذي سيعلن عن ابتداءه قريبًا تسعى اللجنة لأن يكون بالتعاون مع جمعية الفنون وبرعاية محافظة القطيف. وأوضح المفتاح بأن المهرجان الشعبي سيكشف عن تاريخ القطيف قديمًا لتعريف الجيل الحالي بمعالم المنطقة وعهدها القديم، فيما يهدف مهرجان الإبداع لإبراز كافة المواهب والأنشطة المهمولة. واشار الى ان مهرجان اصنع يومه يهدف لدعوة الناس إلى احترام العمال المغتربين عن أوطانهم وتقدير هذه اليد العاملة التي يحبها الله ورسوله. مشددا على سعيهم الرسمي لإقامة مركز تنمية اجتماعية في العوامية.

وبين ان اللجنة تهدف الى رعاية لأكبر شريحة من الشباب لتقديم أفضل خدمة مجتمعية بأسلوب مبدع ومؤثر على مستوى المنطقة. وتطرق المفتاح للحديث عن مشاريعهم المتمثلة في إنشاء خطوط المشاة وصبغ الأرصفة وتنظيف المقبرة، وتوزيع المياه على العمال، والقيام بالأعمال المسرحية والدينية والتوعوية والتي تأتي في سياق 10 مبادرات توعوية. واشار الى ما تحويه اللجنة من لجان رئيسية تتكون من اللجنة الثقافية واللجنة المساندة، ولجنة الأنشطة والفعاليات والتنمية والاعلام.

يذكر بأن اللجنة أطلقت تطبيق دليل العوامية لرصد أخبار القطيف والعوامية بشكل عام، فيما تقوم بالنشر الصحفي من خلال اللجنة الاعلامية التي تعمل على لنشر أخبار اللجنة في الورق الصحفية والتوزيع والنشر، كما تقوم اللجنة بمتابعة المشاريع العديدة التي ساهم في إقامتها 2000 متطوعًا والمتمثلة في تنظيم حملة التبرع بالدم ومهرجان النخلة ومهرجان العمالة، والتنظيم المدرس لحل أزمات الازدحامات، وحملة أراك بوضوح.